اجتماع أولياء الأمور والمعلمات

تحرص المدرسة العربية في كرويدن على تطوير مستوى طلابها وتفعيل قاعدة التعاون بين المدرسة وأولياء الأمور لما فيه مصلحة طلبتنا الأعزاء، لذا أقامت إجتماعاً لهم يومي 18 و 25  أيار / مايو 2019

من أهم أهداف هذه اللقاءات توطيد العلاقات بين أولياء الأمور والطلبة من جانب والمدرسة من جانب آخر، مشددين على أهمية استمرار هذه اللقاءات لاهميتها في متابعة أداء أبنائهم في  المدرسة أولاً بأول، والتواصل المباشر مع الهيئة التدريسية والوقوف على مستوى الطلاب والبحث عن أفضل السبل لحصول الطلاب على أعلى وأفضل مستوى.

شهد الإجتماع حضوراً مكثفاً للأولياء خاصة الصفوف التمهيدية، الصف الأول شعبة (أ) و (ب) ولقد تناول الاجتماع مجموعة من النقاط وأهمها:
– المواظبة على على الحضور للمدرسة لما في ذلك من أهمية قصوى في تحسين مستوى الطالب.
– الاهتمام اكثر بأداء الواجب البيتي وعدم تركه الى اخر لحظة، مع التركيز على المراجعة المستمرة وكذلك مساعدة الطالب على نطق الحروف والكلمات والقراءة والكتابة.
– الاستعانة ببعض المواقع الالكترونية والقنوات الفضائية العربية الخاصة بتعليم الأطفال، وقراءة القصص العربية حتى يتعود الطالب على سماع اللغة العربية مع فهم و تعلم بعض مصطلحاتها.
– التعاون مع المدرسة لتدريب الطلاب لفعاليات آخر السنة.
– التأكيد على أن بعض الطلبة لن ينتقلوا إلى الصفوف الأعلى لأنهم بحاجة إلى دعم أكبر، خاصةً أولئك الذين التحقوا بالمدرسة في وقت متأخر من السنة، وقد لاقى هذا ترحيباً من أولياء الأمور.

تم عرض بعض من المشاريع التعليمية للطلبة من كل الصفوف، تناولت مختلف نواحي الحياة، نالت استحسان الأهالي.

وأخيراً بقي أن نشير أننا لاقينا تعاوناً وتفهماً إيجابيين من طرف أولياء أمور الطلبة الغير متحدثين باللغة العربية و مدى حرصهم واهتمامهم لتعليم أبنائهم اللغة العربية و التعرف على الطرق والوسائل التي يمكن الاستعانة بها لمساعدة ابنائهم، وقد تم تزويدهم بها .

فتيحة شريفي

أستاذة الصف الأول في مدرسة كرويدن العربية